منتديات العشاق

اهلا وسهلا بك في منتديات العشاق
انــت غــير مسجل في منتــديـــات العشاق


يشـــرفنــا ويسعــدنا انضــمامـــك معنا

    صحة طفلك في فصل الشتاء

    شاطر
    avatar
    عسوله
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    انثى عدد المساهمات : 139
    تاريخ التسجيل : 16/12/2010

    صحة طفلك في فصل الشتاء

    مُساهمة من طرف عسوله في الخميس ديسمبر 16, 2010 9:15 am

    عزيزي عزيزتي يعتبر فصل الشتاء من أشد الفصول التي تهدد صحة الأبناء حيث يتعرضون فيه للأمراض نتيجة عوامل متعددة أبرزها التغيّرات المناخية وما يتبعها من برد قارس. وأمراض شائعة كالانفلونزا أو ما يعرف بالرشح وما يتبعه من التهاب في الأذن أو الحنجرة وصولا إلى النزلة الصدرية أو التهاب الرئتين. . لذلك احرصوا على أبنائكم :
    ــ يجب ملازمة الطفل المنزل إجمالا وتكون رحلاته خارج المنزل معدودة ومحاطة بإجراءات وقائية تحول دون تعرضه لعوامل الطقس والانتقال من البيئة الحارة إلى البيئة الباردة وبالعكس بشكل سريع ويومي كما يكون نظامه الغذائي مراقبا.
    ــ داخل المدرسة يتعرض الابن للاحتكاك اليومي مع البرد والمطر والتغير المناخي والطعام غير الصحي والأطفال المرضى في الصف . . لذلك يجب تكثيف المتابعة خلال الذهاب إليها والعودة منها عبر ملابس جيدة ووضع مناديل وتحريصه على استخدامها .
    ــ حين ملاحظة ظهور أعراض الصداع والتعب العام في الجسم والعضلات والحنجرة مصحوبة بعطاس يجب التعامل منذ البداية في تناول بعض الأطعمة الطبيعية التي تساهم في التقليل من تفاقم الزكام .
    ــ احرص على تقوية جهاز المناعة لدى طفلك عبر الراحة والابتعاد عن الإجهاد وذلك بتوفير وسائل الهدوء الكافية والأجواء الدافئة بعيداً عن الضوضاء أو نفحات الهواء الباردة .
    ــ يجب الانتباه إلى النظام الغذائي والإكثار من السوائل ففيها مقاومة شديدة للانفلونزا ، كذلك يستحب أن يرتدي الطفل ملابس جديدة تتناسب مع فصل الشتاء والحرص على ابتعاده عن مخالطة المصابين بالمرض .
    ــ عزيزتي الأم راقبي طفلك أثناء تناوله الطعام وحذريه من استخدام أدوات أكل وشرب يستعملها الكبار والتي قد تتسبب في نقل الفايروسات بسرعة خاصة إذا كان هناك من هو مصاب بانفلونزا من أفراد الأسرة

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 24, 2017 4:30 pm